كوفي شوب الثانوية الثانية والعشرون بجدة
من صدق ما تبين تسجلين هني >>> قولي لاع Smile
مزووووح سجلوا يا حلوين قو هد

كوفي شوب الثانوية الثانية والعشرون بجدة

منتدى الجميع

الرئيسيةالتسجيلدخول
   أهلا بعودة الأعضاء إلى الموقع 

شاطر | 

حل مشكلة سارونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفات الأماني
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: حل مشكلة سارونة   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 4:27 pm

رفات الأماني كتب:
بسم الله الرحمن الرجيم

نبدأ :بحل مشكلة إحدى عضوات المنتدى بالاسم المستعار الذي اختارته (الأخت سارونة) التي ارسلتها لي
برسالة على الخاص

السلام عليكم
كيفك رفيت ان شاءلله بخير

ولله مو عارفه من وين ابدا لك
بس اكيد لاحظتي فيني دائماً كئيبه وحتى لو تكلمت اوضحكت مو كثير

انا حصلتلي مشاكل خاصه قبل فتره وسرت من بعدها يجيني ضيق ولما يجيني هاذا الضيق اعرف انه بتصير لي مشكله
ولازم مابين فتره وفتره يجيني واقول لقريبات الي في سني انه معايا ضيق يقولو لا تقولي كدا وتخوفينا لانه كدا مرا اقولهم وتسير مشاكل لنا كلنا وماسرت اقولهم عشان مايخافوا كل ما اقول لامي تقول لا تفاولي على نفسك "تفائلو بالخير تجدوه" بس ولله اقرا قران واصلي واقرا المعوذات بس لسا فيه مايروح وانا مرره تعبت منو حتى بعض احيانا لما يجيني ما انام اجلس قلقانه وابكي واحس نفسي بردانه مررا ارتجف من كثر البرد
وللحين ماني عارفه ايش اسوي قلت لامي نفسي اروح عند دكتوره نفسيه لاني احس بالخوف قالت انتي تحسبي علاج النفسيه سهل تقول انتي تفاولي على نفسك وماني عارفه ايش اسوي ولا اقول لمين ودحين مرره متضايقه

إن شاء الله هنا حلها

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سأكتب كل مايقوله الناس ضدي في أوراق ... وأضعها تحت أقدامي.. فكلما زادت أرتفعت أنا

عدل سابقا من قبل رفات الأماني في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:09 pm عدل 1 مرات
http://nono2.a7larab.net
رفات الأماني
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: حل مشكلة سارونة   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 5:06 pm

السلام عليكم
كيفك رفيت ان شاءلله بخير

ولله مو عارفه من وين ابدا لك
بس اكيد لاحظتي فيني دائماً كئيبه وحتى لو تكلمت اوضحكت مو كثير

انا حصلتلي مشاكل خاصه قبل فتره وسرت من بعدها يجيني ضيق ولما يجيني هاذا الضيق اعرف انه بتصير لي مشكله

الحاسه السادسة هي من يمتلكها معظم الناس وهو الشعور بوجود خطر ما أو أمر جلل قد يحدث في أي وقت , ويمكن أحيانا تحديد اتجاهه ويمكن لا فلا نعرف من أين يأتينا

ولازم مابين فتره وفتره يجيني واقول لقريبات الي في سني انه معايا ضيق يقولو لا تقولي كدا وتخوفينا لانه كدا مرا اقولهم وتسير مشاكل لنا كلنا وماسرت اقولهم عشان مايخافوا

انت تمتلكين رفاهة الإحساس وقد يستطيع قلبك تبينه , لذا كلما شعرت بحدوث أمر جلل وذكرته أمام صديقاتك أو قريباتك ثم تحقق حدسك فمن الطبيعي أنهم أصبح لديهم ثقة بما تشعرين به وبالتالي ينتابهم الخوف الشديد

كل ما اقول لامي تقول لا تفاولي على نفسك "تفائلو بالخير تجدوه"

امك وأن تعرف أو صدقت بمعنى الأصح نتيجة ما تشعرين به لكن ليس بيدها إلا أن تخفف عنك أو تريدك أن تتفائلي لأنها لا تحب أن تراك تتوجسين من شئ ما

بس ولله اقرا قران واصلي واقرا المعوذات

هذا ما نفعله حينما نريد أن نشعر بطمانية وراحة وهو اللجؤ إلى الله سبحانه وتعالى , وأرى أنه فعل طيب منك , فواصلي القراءة

بس لسا فيه مايروح وانا مرره تعبت منو حتى بعض احيانا لما يجيني ما انام اجلس قلقانه وابكي واحس نفسي بردانه مررا ارتجف من كثر البرد

عزيزتي , الأحداث المتتالية التي حصلت معك خلقت الخوف داخل نفسك وقلبك , ولأنك تركت لها العنان فتشبثت في نفسك لدرجة أنه يصيبك أو تشعرين بالبرد الذي يؤدي إلى الارتجاف
فأنصحك بأن لا تدعي هذا التوجس والخوف والريبه يمتلكانك حتى لا يتطور الأمر فيصبح مرضا

وللحين ماني عارفه ايش اسوي قلت لامي نفسي اروح عند دكتوره نفسيه لاني احس بالخوف قالت انتي تحسبي علاج النفسيه سهل تقول انتي تفاولي على نفسك وماني عارفه ايش اسوي ولا اقول لمين ودحين مرره متضايقه

عزيزتي . العلاج ليس عند الدكتور النفسي إنما العلاج هو بيدك أنت
التوجس الدائم يضعف عزيمتك وإرادتك وبالتالي يضعفك فلا تستطيعي حل مشاكلك الخاصة
يجب أن تعرفي أولا ما السبب في المشكلة
وقبلها يجب عليك أن تعرفي أن من عادة المجتمع الأسري يوجه عام يحملون الذنب لابنتهم الكبرى
أو لمن تكون خالة
فإذا أخطأت البنت الصغرى وكنت أنت البنت الكبرى معاها في نفس موضوع المشكله , تجدينهم يتهموك أنت
أو كنت خاله وصديقة في نفس الوقت لبنات أختك , تجدينهم يعاتبونك أنت وليس هم وإن كانوا أكبر سنا منك , لماذا ؟
لأنك من وجهة نظرهم أنت الأكبر لأنك الخالة التي يجب أن توججهم نحو الطريق الصحيح
فتجدي اللوم والعتاب ينصب عليك مما يؤثر على نفسك سلبا

أريدك فقط أن تسألي نفسك أولا : هل كنت مع بنات أختي عندم فعلوا خطأ ما , بالرغم أنني لم اشترك معهم ؟
لم لم أوجههم وأبين لهم الطريق الصحيح ؟
( كلكم مسئول عن رعيته )
وطالما أنت خالتهم حتى لو كنت أصغر منهم سنا أو متقارب , يجب عليك نصحهم وتوجيههم التوجيه الصحيح
ولا تجعلي إرادتهم تفوق إرادتك أو تأثيرهم عليك أكبر من تأثيرك عليهم , بل يجب أن تكوني أنت المؤثره , البارعة في إحتوائهم وصقلهم من مواهبك الإبداعية , وخبراتك التي تفوق خبراتهم

ولا يجب أن تتهاوني أمام عمل خاطئ منهم حتى تزرعين الثقة في قلوبهم نحوك
وتحريكهم بقدرتك نحو الأفضل

إن الخوف الشديد الذي يعتريك والإحاسيس التي تشعرين بها مسبقا , إنما هي نابعة من الخوف من :
1- تانيب الأهل ولومهم المستمر دون احتوائك والتقرب إليك
2- لأنك تشعرين في عقلك الباطن أنه هناك في خطأ فيا ترا هو مني أم من بنات أختي
وهذا ما نسميه تأنيب الضمير
ولأنك صادقه وطيبة ومخلصة تشعرين بهذا

أرجو منك أن لا تجعلي نفسك فداء للآخرين على حساب نفسك , وتتحملين أخطاء غيرك
فكل يتحمل خطأه , ونتيجة تصرفه , فأنت لست الشماعة التي يعلقون عليها أخطاؤهم
وحتى لا تسئ الأمور وتظهرين أنت أمام الجميع المجرمة بحقهم , وهم يتوارون خلفك , فيتعلمون اللامسئولية وتكوني أنت سبب فشلهم في الحياة

لكي تنجحي اعملى بما ذكرت لك وسوف انتظر النتيجة
أو
نتابع حل هذه المشكلة حتى نصل إلى حل مناسب لها
فبعض المشاكل لا تنتهي إلا بالتدريج

لك خالص الود

التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سأكتب كل مايقوله الناس ضدي في أوراق ... وأضعها تحت أقدامي.. فكلما زادت أرتفعت أنا

http://nono2.a7larab.net

حل مشكلة سارونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1